• نوع المسلسل: درامي رومانسي.
  • عدد الأجزاء: جزء واحد.
  • عدد الحلقات: 30 حلقة.
  • مدة الحلقة: 45 دقيقة.
  • تاريخ الإنتاج: 18 يونيو 2015.
  • بلد الإنتاج: لبنان.
  • ﺇﺧﺮاﺝ: سامر البرقاوي.
  • إنتاج: صادق الصباح.
  • ﺗﺄﻟﻴﻒ: نجيب نصير.
  • شركة الإنتاج: سيدرز آرت برودكشن، أو 3 للإنتاج.


مسلسل تشيللو

تدور أحداث هذا المسلسل حول عازفة تشيللو شهيرة تدعى ياسمين وزوجها عازف بيانو يدعى آدم، حيث يتخذان قرارًا بدء مشروع عمرهما، لكن لا تكتمل فرحتهما! إذ يشب حريقًا كبيرًا بالمشروع، ويقوم أحد رجال الأعمال الذي يدعى تيمور بتقديم عرض لهما لإنقاذ المشروع، لكن بشروط غير عادلة.


قصة مسلسل تشيللو

الحلقة 1

تسوء الحالة الصحية لآدم بعد أن رفضت والدة ياسمين فكرة زواجهما؛ لأنه مجهول النسب، فتصدم ياسمين ويحاول آدم تشجيعها على إكمال مشروع عمرهما وهو المسرح مؤكدًا بأنه لن يتركها.


الحلقة 2

يقرر آدم وياسمين الزواج دون موافقة والدتها، حيث يقترضان مبلغًا من البنك لاستكمال المشروع، لكن تشتغل النيران بالمسرح، ويخسران جميع أموالهما، فيظهر تيمور الذي يعدهما بالمساعدة.


الحلقة 3

تحاول ياسمين أن تبيع آلة التشيللو لحل مشكلتهم المالية فتفشل، وتحاول صديقة آدم تقديم المساعدة، فتطلب منه سحب مبلغ من البنك ليتمكن من حل المشكلة مقابل أن يترك ياسمين، فيرفض آدم ذلك، كما يحاول تيمور أن يتقرب من ياسمين بعد أن وقع في حبها.


الحلقة 4

يحاول تيمور التقرب من ياسمين، حيث يقوم بإصلاح سيارة آدم، ويستغل الفرصة بدعوتهما على العشاء، وتشاركهم ذلك عليا التي تحاول تقديم العروض لآدم للتقرب منه، حيث تطلب من ياسمين استعارة زوجها تحت مسمى التضحية.


الحلقة 5

يستقبل تيمور آدم وياسمين وصديقته عليا التي تطلب من ياسمين أن ترقص مع آدم فتوافق، ويطلب تيمور من آدم الطلب ذاته، وتعرض عليا على آدم حل المشكلة لتتمكن من فتح مجال للحديث معه، فيتصل بها آدم، ويطلب منها أن تأتي لمنزلها.


الحلقة 6

يتم بيع آلة التشيللو في مزاد علني، ويتشاجر كل من آدم وصديقه بلال مسؤول البنك؛ بسبب تضاعف مبلغ السداد، ويحاول أن يقنعه بالارتباط بعليا ليحقق مصالحه دون علم ياسمين بذلك، ويدعو تيمور ياسمين وآدم لأحد المزادات لبيع لوحات فنيةـ حيث يقدم عرضًا لياسمين بالتعامل معه ليوم واحد فقط مقابل مبلغ يصل إلى مليون دولار.


الحلقة 7

تفكر ياسمين بعرض تيمور، وتبدي موافقتها المبدئية، أما المحامي بلال، فيحاول أن يقنع آدم بالموافقة على مصلحته الشخصية، ويقارن عرض تيمور بعرض عليا، ويقوم بلال بوضع شروط العقد.


الحلقة 8

توافق ياسمين على العرض، وتذهب إلى يخت تيمور لتقضي اليوم معه، ويستاء آدم من ذلك، ويطلب من المحامي بلال أن يعود بقراره، ولكن فات الأوان.


الحلقة 9

تعود ياسمين إلى المنزل ومعها المبلغ، حيث تذهب إلى البنك لتسديد المبلغ واستعادة المسرح، لكنها تصدم بأن البنك قد تصرف في المسرح، وباعه بسبب انتهاء المدة المحددة، ويذهب آدم لتيمور ليعيد له المبلغ، لكن تيمور يرفض استلامه، ويطلب من بلال أن يعيده إليها.


الحلقة 10

يبدأ تيمور بالبحث عن أي طريقة للتقرب من ياسمين، فلجأ إلى قارئة الفنجان، وما زال آدم يرغب في معرفة ما حدث بين ياسمين وتيمور، ويتم تشييع جنازة جورجيت.


الحلقة 11

تطلب ياسمين من أدم العمل في أي مجال لإعالة نفسهما والتصرف بالمبلغ الذي أعطاه لها تيمور، لكن تشتعل نيران الغيرة في قلب آدم ويبدأ بالشك بوجود علاقة بين تيمور وياسمين.


الحلقة 12

يقوم آدم بمراقبة زوجته ياسمين في كل مكان، وتبقى ياسمين مرتبكة ومتوترة، كما يبدأ بلال بالعمل في منظمة تيمور الذي يخفي عنه بعض الأمور كشراء التشيللو والمسرح، وتظهر المخرجة هند التي تحاول إخراج فيلم عن حياة تيمور.


الحلقة 13

يستمر آدم بمراقبته زوجته، ويدخل إلى بريدها الإلكتروني، فتستاء الأخيرة من تصرفاته، ثم تخبره بأنها حامل، وتؤكد العرافة لتيمور شغف ياسمين به، ويبدأ الشك والخوف يتسلل لقلب هند خلال التصوير بعد أن عرفت بعض الأشياء الغريبة عن تيمور.


الحلقة 14

يغضب آدم بعد أن علم بحمل ياسمين، إذا بدأ يشك باليوم الذي قضته مع تيمور، بعد ذلك يلتقي ببلال ويتشاجر معه بعد أن علم بعمله مع تيمور، ويحاول بلال أن يقنع آدم أنه فعل ذلك لتحسين دخله، ويصدم تيمور بأحد البرامج التلفزيونية التي تهاجمه وتتهمه بمقتل عجوز قهرًا بعد شراء مسرحها.


الحلقة 15

يلتقي تيمور بهند، ويطلب منها أن تستضيف سعيد في برنامج على الهواء ليحرجه، فتحدث مشادة كلامية بينهما، ويقوم تيمور بطرده من مكتبه، وتتصل عليا بسعيد على الهواء، وتخبره بأن هناك علاقة بين كل من ياسمين وتيمور، وتكتشف خطيبة بلال العقد الذي تم بينهم، وتقرر أن تستغله لمصلحتها.


الحلقة 16

ما زال آدم يشك بياسمين وخاصة بعد علمه بحملها، وتستمر عليا باستكمال مخططها بإنهاء علاقة آدم وياسمين، حيث تلتقي بسعيد وتعطيه صوراً لياسمين وآدم معًا، وتلتقي هند بتيمور، وتتناقش معه حول فيلمها الوثائقي.


الحلقة 17

يقوم تيمور باستدعاء هند ليبدأ الحديث معها حول حياته، وتتفق عليا مع سعيد على كشف علاقة ياسمين بتيمور للوصول إلى آدم، وتقوم صديقة بلال بتهديد آدم بما تعرف عن ياسمين، فيغضب الأخير ويذهب إلى بلال، إذ يتشاجران بمراقبة تيمور لهما.


الحلقة 18

يطلب آدم من ياسمين التخلص من الجنين بحجة عدم قدرتهما على إعالته ورعايته فترفض، وتخبره بوجود الأموال التي أخذتها من تيمور، ويحصل الأخير على العقد من سهام، ويقوم بتهديد بلال به، حيث يطلب منه معلومات عن علاقة آدم وياسمين، ويحاول آدم أن يقنع بلال بترك ريا، خاصة أنهما تأكدا من أنهما غير مناسبين لبعضهما.


الحلقة 19

يحاول آدم أن يبحث عن عمل، ويعرض عليه أحد الأصدقاء مساعدته بتسجيل بعض الأغاني له، فيعتذر صديقه لأن عمله لا يستدعي جهود آدم، أما هند فتحاول أن تتطرق لحياة تيمور الشخصية لإعجابها بشخصيته، ويكتشف زياد علاقة ريا ببول، حيث يراقبهما، وعندما يتأكد من هذا يعتدي على بول بالضرب، ويقبض عليه.


الحلقة 20

يصر بول على إبلاغ الشرطة بذلك، وتحاول ريا الإصلاح بينهما، فيرفض بول ذلك، ويتمكن سعيد من رشوة الموظفين بمكتب تيمور لتسريب مقاطع فيديو له مع ياسمين، ويطلب آدم من ياسمين تحليل الحمض النووي للجنين، فتخبره بأنه ليس ابنه.


الحلقة 21

تقع المشاجرة بين آدم وياسمين، فيصفعها وتصاب بنزيف، وتنقل على إثره المستشفى وتفقد الجنين، وتطلب من الطبيب تحليل الوراثة للجنين لتثبت بأنه ابن آدم، ويعلم تيمور بذلك، ويؤكد على ضرورة وقوفه بجانبها.


الحلقة 22

يذهب آدم إلى عليا، ويقيم عندها ويخبرها بما حصل وعن خيانة والدته لوالده، ويتمكن سعيد من الحصول على فيديو لتيمور وياسمين على أحد اليخت فيبدأ بابتزازه، يطلب تيمور نقل ياسمين إلى جناح خاص في المستشفى، ويحضر لها هدية خاصة.


الحلقة 23

يتعرض ابن عليا لحادث يصيبه بشلل نصفي، وتخرج ياسمين إلى منزلها، وترفض الرد على اتصالات، ويكتشف تيمور التسجيل، فيحصل عليه ويحاول أن يساوم مدير القناة ليقيل سعيد ويطرده.


الحلقة 24

يهرب زياد خارج البلاد بعد قتل بول، لكن تقبض عليه الشرطة، وتحزم هند حقائبها لتعود إلى مصر، فتكتشف حب تيمور لياسمين، ويفاجأ تيمور يفاجئ بإذاعة البرنامج الذي تمت إقالة سعيد بسببه.


الحلقة 25

يعرض تيمور على ياسمين الإقامة بمنزله، فترفض وتقيم مع ريا، وتقوم ياسمين بلوم الأخيرة على ترك زياد، وأنه قتل بول لغيرته عليها، وتقوم صاحبة المطعم بتهديد آدم بطرده إذا لم يلتزم بمواعيد العمل، ويعيش تيمور حالة من الحب والرومانسية، وتصدم ياسمين بوجوده في دار الأيتام يقوم بتوزيع الهدايا للأطفال، ويعترف لها بحبه.


الحلقة 26

تقوم العرافة بإخبار تيمور أن الحب هو ما سيجمعه بياسمين، وتحاول ريا أن تقنع ياسمين بإعطاء تيمور فرصة، وتستفسر ياسمين منها حول علاقتها ببلال، فتخبرها بأنهما أصدقا، يرى تيمور نفسه في كابوس قد فقد السلطة والجاه والمال لصالح بلال، فيلتقي الأخير بياسمين، ويخبرها بأن آدم يرغب العودة إليها.


الحلقة 27

تنتظر ياسمين اتصال آدم وتحديد موعد لمقابلتها لحل المشاكل، لكنه لا يتصل، ويقوم بلال باصطحابها لمكان ظنًا منها أنها ذاهبة إلى آدم، لكنها تصدم بوجود تيمور، وقد جهّز له احتفالًا، ويعترف لها بحبه الشديد، فتفكر ياسمين بالأمر.


الحلقة 28

يصطحب تيمور ياسمين إلى المطعم الذي يعزف فيه آدم لتناول العشاء وهناك تفاجئ ياسمين بوجود آدم الذي يتشاجر معها. في حين يطلب بلال الزواج من ريا، وتبدي موافقتها في سعادة.


الحلقة 29

يرى آدم ياسمين مع تيمور في المطعم فينسحب، ويبدأ تيمور التقرب من ياسمين، ويتزوج بلال من ريا، ويفاجئ تيمور بأنها تشاهد بعض الفيديوهات عنه، فيقلق حيال ذلك.


الحلقة 30

يحتفل تيمور بعيد ميلاد ياسمين ويحاول إسعادها، ولكن يظهر أن قلب ياسمين معلقًا بآدم الذي يقرر أن يطلقها، ويرى تيمور حبه آدم في عيني ياسمين عندما تستلم الأوراق، فيودعها بحزن ويطلب منها أن تعود لآدم.


للتعرف على قصص مسلسلات أخرى يمكنك الاطلاع على: قصة مسلسل صالون زهرة، وقصة مسلسل تانغو.