• نوع المسلسل: دراما - تشويق - إثارة - أكشن.
  • عدد الأجزاء: جزء واحد.
  • عدد الحلقات: 30 حلقة.
  • مدة الحلقة: 40 دقيقة.
  • تاريخ الإنتاج: 13 إبريل 2021 م.
  • بلد الإنتاج: مصر.
  • ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد صالح.
  • إنتاج: تامر مرسي.
  • تأليف: أحمد عبد الفتاح.
  • شركة الإنتاج: سينرجي للإنتاج الفني.


مسلسل ظل راجل

تدور أحداث المسلسل حول قصة درامية شعبية تتناول بعض المشاكل والقضايا الاجتماعية والإنسانية، حيث يظهر الأب جلال الذي يعمل كمدرس، والذي يلجأ للعمل كسائق تاكسي مساءً بسبب ظروف المعيشة الصعبة، إذ تتعرض ابنته شهد لحادث اعتداء وتدخل على أثره إلى المستشفى، ومن هنا تبدأ رحلة جلال في البحث عن المتسبب بذلك، ويتعرض للعديد من المشاكل التي تؤدي إلى دخوله السجن، وتقوم الطبيبة ملك بتقديم يد العون له لاستعادة حق ابنته والخروج من المحنة.


قصة مسلسل ظل راجل

الحلقة 1

يعمل جلال كمدرب رياضة فقير، وتعاني زوجته الذي تدعى هدى من الشلل، يوافق جلال على ذهاب ابنته شهد لعيد ميلاد صديقتها، ويتأخر عن الوصول إليها بسبب حادث، لكنه يصدم بخبر متعلق بشهد من زوجته هدى.


الحلقة 2

يذهب جلال مسرعًا إلى المشفى بعد دخول شهد بسبب تعرضها لحادث عنيف، وتخبره الطبيبة ملك أن الجروح التي تعاني منها ناتجة عن السحل بغرض الإجهاض، فيصدم جلال من ذلك، وتقوم الشرطة باستجواب الشهود.


الحلقة 3

تنهار والدة شهد بسبب ما تعرضت له ابنتها، ويقابل جلال والدة نادين صديقة شهد، حيث يكتشف أن شهد كذبت عليه بشأن الحفل، وتقوم الطبيبة ملك بتقديم تقرير عن الحادث للمباحث بدل تقديم التقرير المبدئي المكتوب.


الحلقة 4

يرفض جلال تقديم بلاغ للنيابة للحفاظ على سمعة شهد، لكن ملك ترفض ذلك وتتعهد بمساعدته في علاج هدى، وتقوم بإخبار جلال أن الجنين حيّ، وتقوم بتسليمه هاتف شهد فيكتشف من خلاله كذب نادين.


الحلقة 5

تفيق شهد من الغيبوبة، لكنها تفقد القدرة على النطق، ويقوم جلال بمراقبة نادين لكي يعرف الشاب الذي كانت معه ابنته، فتقوم بضربه وتُهرب الشاب حازم صديق نادين، ويضر جلال برفض تقديم بلاغ.


الحلقة 6

يقوم بلطجية حازم بضرب جلال، وتكلف النيابة المقدم يوسف في التحقيق بالقضية بعد تقديم ملك التقرير للنيابة، فيذهب إلى المشفى للقاء شهد.


الحلقة 7

تحاول شهد الانتحار، وينفضح أمر حملها بين أسرتها حارتها، ويعاني جلال بسبب الأقاويل التي تنتشر عن ابنته، وتقوم نادين بإخبار جلال عن غادة التي كانت برفقة ابنته في الحفل، فيذهب لمقابلتها في الملهى.


الحلقة 8

يقوم عمرو بمنع جلال من استجواب غادة، ويرسل عمرو وسليم وحازم مراقبًا على شهد بعد اكتشافهم أن الجنين لم يمت، فيضعون خطة لذلك، وترفض شهد الاعتراف بهوية الأب أمام ملك ويوسف بعد عودة نطقها.


الحلقة 9

يقوم مساعد عمرو وسليم بتهديد شهد أنه سيقوم بقتل أسرتها إذا لم تجهض، فترفض ملك رجاء شهد، ويعود جلال ليقوم بمطاردة غادة.


الحلقة 10

لم يستطع جلال الحصول على أي معلومة عن هوية رفيق شهد من سليم وغادة، ويتم تحويل الطبيبة ملك للتحقيق لتقديمها تقريراً للنيابة دون إذن مدير المشفى.


الحلقة 11

يجمع يوسف معلومات عن شهد لظنه أن أحداً يحاول إخفاء الحقيقة مع مدير المشفى، ويجتمع سليم مع أصدقائه بوضع خطة لإسكات شهد.


الحلقة 12

تعترف شهد لوالدها أنها متزوجة، وأن العقد سُرق منها يوم الحادث، وبسبب رفضها إعلامه بهوية زوجها، يوهم جلال نادين أنه يمتلك عقد الزواج، ويصل الخبر لسليم.


الحلقة 13

يظهر في الفلاش باك أن سليم قد وعد شهد بالزواج بعد حملها منه، ويلغي عزيز قرار إيقاف ملك عن العمل، ويخبر يوسف جلال أن سليم قد كذب عليه فيما يتعلق بصديق شهد.


الحلقة 14

يقوم يوسف بإجراء تحرياته حول وجود سليم يوم الحادث في الملهى، ويخبر سليم والد غادة أن ابنته قد خططت للحادث لتتزوج من سليم.


الحلقة 15

يطلب خميس من جلال المال خلال مدة يومين مقابل تسليم فيديو قام بتسجيله يوم الحادثة، ويتنصت مدير المشفى على كل من جلال وملك، وينقل الخبر لشخص ما.


الحلقة 16

يوقف جلال تهجم شريف على الطبيبة ملك، ويجمع جلال المال من صديقه وخاله، وتقوم ملك بإلاسال مبلغ مالي له، ويقوم عزيز بنقل ما سمعه إلى عمرو وسليم.


الحلقة 17

يعيد جلال المال للطبيبة ملك، ويطلب خميس من عمرو مبلغاً أكبر من المال مقابل أن يمسح الفيديو، ويقوم جلال بطرد رياض مساعد خليل من المنزل بعد أن قام بمساومته في علاج هدى مقابل أن يتنازل عن حق شهد، وعندما يذهب للقاء خميس يجده مطعونًا.


الحلقة 18

تقبض الشرطة على جلال بعد أن عثر على هاتفه في منزل خميس فتنهار أسرته، وتلجأ ملك ليوسف ليساعد جلال.


الحلقة 19

يعترف جلال ليوسف بكل ما حدث يوم الجريمة، فيعده أن يحقق في الأمر، ويحاول شريف أن يعتدي على ملك، ويكلف خليل كل من عمرو وسليم بإحضار فيديو الحادثة.


الحلقة 20

يقوم يوسف بمراقبة سليم وأصدقائه، فيرى عمرو أثناء تسليمه مبلغاً مالياً للشخص الذي قتل خميس، وتظهر غادة غيرتها من شهد بعد أن يتهرب منها سليم.


الحلقة 21

تقوم منيرة بطرد هدى، ويكتشف يوسف وجود القاتل زينهم في منزل خميس، وتقوم الشرطة بالبحث عنه، ويتزوج كل من عمرو ومنيرة، ويقوم زغلول بتزوير عقد تمليك لشقة جلال، فيصله أمر بإخلاء الشقة.


الحلقة 22

تقدم ملك المساعدة لأسرة جلال، وتتدهور صحة شهد، وتقوم الشرطة بإلقاء القبض على زينهم، فيعترف بأنه قام بقتل خميس دون توريط عمرو، ويرجع جلال لشقته، فيصدم بأنه زغلول قام بالاستيلاء عليها.


الحلقة 23

يأتي موعد ولادة شهد قبل أوانه، فيتم نقلها إلى المستشفى لتلد ابنتها، ويقوم عزيز بنقل الخبر لعمرو خلال زواج سليم وغادة، وتموت هدى.


الحلقة 24

يتم دفن هدى ونقل ابنتي جلال وأمينة للعيش مع ملك، وتجد نهى عقد زواج كل من سليم وشهد في خزانة عمرو، ويتم نقل ابنتة شهد إلى المستشفى بعد مرضها لتكتشف شهد أنه تم تبديل الطفلة.


الحلقة 25

يحقق يوسف بقضية الاختطاف، وتعترف شهد بزواجها من سليم، وأن عادل وحازم شهدا على زواجها العرفي، ولكنهما نفيا أقوالهما، ويطلب جلال من مرسي المساعدة، والماضي يكشف تورط عزيز ومساعده مع عمرو في تبديل هدى.


الحلقة 26

يعترف عادل لجلال بالحقيقة كلها قبل أن يموت، وحازم يعترف على عمرو، فيحصل جلال على فيديو الحادث وعقد الزواج العرفي من اﻷخير، ويخبر عمرو جلال أن خليل قتل الطفلة.


الحلقة 27

يقوم يوسف باستجواب سليم، وبعد قيام ملك بنقل جلال إلى المستشفى، تكتشف اتفاق عزيز مع عمرو، فتقوم بتهريب جلال سرًا، فتجد لديه الفلاشة وعقد الزواج.


الحلقة 28

يقوم جلال بالهروب من مخبأه مع ملك بعد عثور رجال عمرو عليه، فيقوم بتسليم ظرف لملك يحتوي على كل يدين سليم ورفاقه، ويطلب منها تسليمه ليوسف، بعد ذلك يقوم جلال باختطاف غادة.


الحلقة 29

يقتحم عمرو شقة ملك ليسرق أغراض جلال ويكتشف مكانه، فيقع شجار بينه وبين سليم، ويقوم خليل بإخبار جلال أن حفيدته ما زالت على قيد الحياة.


الحلقة 30

يقوم سليم بقتل عمرو، ويتدخل يوسف لإنقاذ جلال وهدى خلال محاولة سليم لقتلهما عند مبادلتها بغادة، وتلقي الشرطة القبض على سليم ومن تورط معه، وتتزوج شهد من جارها.


مسلسلات مصرية أخرى مقترحة