• نوع المسلسل: درامي - رومانسي.
  • عدد الأجزاء: جزء واحد.
  • عدد الحلقات: 30 حلقة.
  • مدة الحلقة: 45 دقيقة.
  • تاريخ الإنتاج: 31 مارس 2019.
  • بلد الإنتاج: الكويت.
  • ﺇﺧﺮاﺝ: خالد جمال.
  • إنتاج: أحمد الخالدي.
  • تأليف: علياء الكاظمي.
  • شركة الإنتاج: دايتونا، أفلام إيجل.



مسلسل عشاق رغم الطلاق

تدور أحداث هذا المسلسل حول مجموعة من القصص الواقعية في المجتمع العربي بإطار الدراما الاجتماعية، الطلاق وما تعانيه المطلقة، والخيانة، وحياة الأسر الكويتية والمشاكل التي تعانيها، بالإضافة إلى تدخل الأهل بحياة الزوجين، وتسلط الزوج والحموات، والأضرار المعنوية والنفسية الناتجة عن الوصم المجتمعي الذي تتعرض له المرأة المطلقة، والاضطهاد الذي يمنعها من التواصل مع أبنائها بعد الطلاق.


قصة مسلسل عشاق رغم الطلاق

الحلقة 1

يقوم بسام بخطبة ريم على الرغم من أن والدته مستاءة من هذه الفكرة، وتبدي زوجة سليمان انزعاجها من معاملة والدته واعتراضاتها، ويطلب طليق نادية العودة إليها فترفض ذلك بسبب سوء معاملته لها ولبناتهما.


الحلقة 2

تقوم نادية بشكر زميلها فيصل لكونه قد تصدى لطليقها، وتفاجئ بتحطيم سيارتها في الليل، ويطلب سليمان من والدته رعاية زوجته المريضة.


الحلقة 3

تطلب جميلة من إبراهيم أن يتصل بأبنائه ويتقرب منهم، وتشكي نادية لأم طليقها، وتطلب منها أن تخبره بالابتعاد عنها وعن بناتها.


الحلقة 4

يبدي فواز انزعاجه من إهمال زوجته أمال للمنزل وابنهما، وتصدم والدتها عندما تعلم بتفشل عملية التجميل، وتنزعج ريم من رد فعل زملائها بعد معرفتهم خبر خطبتها من بسام بسبب اختلاف المستوى الاجتماعي، وبعد تقرب فواز من زميلته، فإنه يغير معاملته مع هناء.


الحلقة 5

تحاول نوف أن تبتعد عن ريم بعد رد فعل بسام معها، وتذهب منال لتقابل شقيقيها، ولكن يرفض سليمان مقابلتها، فيقابلها سيف فقط ويقابل والده، ويستمر طليق نادية باعتراض طريقها لتعود إليه.


الحلقة 6

تحاول هناء أن تتقرب من فواز لتتزوجه، في حين تبدأ زوجته آمال بالاهتمام به، وتقوم زوجة سليمان بالتحدث معه، وتطلب منه الاستقلال وترك منزل والدته، ويذهب إلى والده لكي يقابله ويطلب منه ذلك، ويتشاجر كل من بسام وريم لخروجها مع نوف دون إخباره.


الحلقة 7

يستمر بسام برفض التحدث مع ريم بعد موقفه منها، ويستمر محمود بإغصاب نادية على العودة إليه ويقوم بتهديدها.


الحلقة 8

يقوم سليمان بتقديم استقالته، ويطلب أن يعمل في شركة والده إبراهيم، وتحاول نوف أن توضح الأمر لبسام، وتعيد العلاقة بينه وبين ريم، ويعجب فيصل بنادية.


الحلقة 9

يقوم سليمان بإخبار والدته أنه عمل في شركة والده، ويقوم بسام بإخبار نوف بإعجابه بها، أما فيصل فيخبر نادية عن رغبته الارتباط بها.


الحلقة 10

تقوم نوف بإخبار ريم بخيانة بسام لها فتفسخ خطوبتها، ويشتكي فواز إهمال زوجته عدم اهتمامها بابنها والمنزل لوالده، أما زوجة سليمان، فتخبر حماتها أنها حامل.


الحلقة 11

يطلب فواز يد هناء للزواج، لكنها ما زالت تحت صدمة انفصالها عن بسام، كما تقطع علاقتها بنوف.


الحلقة 12

يطلب بسام من أمل أن تساعده بالعودة لريم، ويحاول شقيق نوف أن يتقرب من منال، ويتشاجر كل من محمود وسيف لاعتقاد محمود بوجود علاقة بين سيف ونادية، ويتعرض محمود لحادث يؤدي إلى وفاته.


الحلقة 13

يقوم فواز بلوم على زوجته لعدم اهتمامها، ثم ينقل إلى المستشفى، وتقوم منال بمساعدة شقيق نوف على العمل في شركة والدها، وتستلم نوف وريم وظيفتهما بعد التخرج، أما زوجة سليمان فتضع مولودها.


الحلقة 14

تطلب نادية من فيصل أن يبتعد عنها لتأنيب ضميرها بعد وفاة محمود، فيقنعها بعكس ذلك، ويتزوج كل من فواز هناء، وتقرر نوف أن تتقرب من بسام بدلًا من ريم فيرفض ذلك، ويقوم فؤاد بمحاولة بث الشك بقلب منال تجاه أخيها.


الحلقة 15

ترفض أم فيصل زواج ابنها من نادية، ويطلب بسام من ريم أن تعطيه فرصة ﻹثبات حبه لها، وتكتشف أمل أن فواز متزوج من فتاة أخرى.


الحلقة 16

تطلب أمال على الطلاق وتصر عليه، ويقوم فؤاد بإخبار جميلة أن والد منال أعطى حفيده إبراهيم مبلغاً ماليًا كبيراً، وتقوم منال بلومه على فعلته، وتتأمل أم سليمان أن تعود لإبراهيم.


الحلقة 17

تذهب وداد وصديقتها زهرة لطلب يد ريم لفيصل، وتقوم منال بإخبار والدتها أنها تشك بطمع فؤاد في أموالها.


الحلقة 18

يرفض فيصل في البداية الارتباط بريم، لكنه يوافق لرغبة والدته بذلك، ويتشاجر كل من فؤاد وزوجته بعد أن شكت بطمعه في أموالها، فيقوم بتقديم استقالته من شركة والدها، ويتم طلاق كل من فواز وأمال.


الحلقة 19

يقوم فيصل بإخبار نادية أنه سيتزوج ليحقق رغبة والدته، لكنها تجبره على الزواج منها قبل الأخرى، أما فيصل فيخطب ريم.


الحلقة 20

تقوم نوف بإخبار بسام عن خطبة ريم، فيهددها بالانتقام منها، ويتم زواج كل من فيصل وريم.


الحلقة 21

يصاب بسام ونادية بصدمة بسبب زواج فيصل وريم، ويتم نقل نادية للمستشفى بعد تعرضها لانهيار عصبي، ويسمح فواز لابنه بالإقامة مع أمال.


الحلقة 22

يترك فيصل زوجته بأول يوم زواج، ويذهب للاطمئنان على نادية، وتشك منال بعلاقة بين فؤاد والسكرتيرة.


الحلقة 23

يغضب فواز من هناء عندما يكتشف أنها حامل، ويخبرها أنها السبب في تدمير بيته وحياته، وتتطور حالة ريم وفيصل، ويبدأ بالتقرب لها.


الحلقة 24

يتهرب فيصل من نادية، وتشترط أمال طلاق هناء للعودة إلى زوجها فواز، أما نوف فتتزوج من صاحب المعرض الذي تعمل به.


الحلقة 25

يطلق فيصل زوجته نادية، وترفض آمال أن تعود لفواز بعد طلاقه من هناء، وتتزوج من حمد، كما يتزوج بسام، وتلد كل من منال وريم، ويعيد إبراهيم وداد اعصمته، وتفتح نادية وحماتها محلًا لبيع الحلويات.


مسلسلات أخرى مقترحة