• نوع المسلسل: دراما - تشويق - إثارة.
  • عدد الأجزاء: جزء واحد.
  • عدد الحلقات: 33 حلقة.
  • مدة الحلقة: 45 دقيقة.
  • تاريخ الإنتاج: 2 أبريل 2022.
  • بلد الإنتاج: سوريا.
  • ﺇﺧﺮاﺝ: رشا شربتجي.
  • إنتاج: إياد نجار.
  • تأليف: علي معين صالح.
  • شركة الإنتاج: كلاكيت للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني.


مسلسل كسر عضم

تدور أحداث هذا المسلسل حول الحكم أبو ريان الذي يقوم بعمليات التهريب غير الشرعية له ولبعض رجال الشرطة الفاسدين، علمًا بأن ابنه ريان يعمل كضابط في الشرطة ويقوم بالتصدي لكل من يخرج عن القانون.


قصة مسلسل كسر عضم

الحلقة 1

يقوم أبو ريان باستغلال عمل ابنه الضابط في الشرطة لتيسير أعماله غير القانونية، أما بسام فيقوم بقتل عشيقته بعد أن حاول سرقتها وقتل ابنتها.


الحلقة 2

يطلب الحكم أبو ريان من فيصل أن يمرر سيارة تحتوي على أموال لأبي عبادة، لكن السيارة انفجرت وأدت لوفاة العميد طلال وبعض العساكر.


الحلقة 3

يتم إيقاف فيصل عن العمل بسبب شكوك اللواء قصي به، حيث يعرض هيثم على أبو ريان أن يقتل الجندي برهوم لكي لا يفضح أمرهما فرفض.


الحلقة 4

يقرر سامر أن يقتل كل من يمنى وماجدة وسلاف لكي لا يفضحن أمره، يتعرض بسام لحادث نُقل على إثره إلى المستشفى، وتم حجزه من قبل الشرطة، ينفجر المستودع ويموت الشاهد الوحيد برهوم، حيث تعلم عبلة بأن الحادث كان مدبرًا من قبل أبو ريان.


الحلقة 5

يقوم ريان بالبحث عن المتسبب بقتل برهوم، حيث تخبره عبلة بأن والده كان وراء ذلك وبعض الجرائم، أما سامر فينفذ خطته ويقوم بقتل سلاف وماجدة، ولكن لم يعثر على جثة يمنى، حيث شكّ سامر بأنها قد هربت.


الحلقة 6

أفسد أبو ريان زواج عبلة سابقًا ليتزوجها لكنهما انفصلا، ويعلم ريان بأن والده هو من تسبب بمقتل العساكر، فيقرر أن يترك العمل في الجيش، ويتبين أن يمنى مصابة بمرض الإيدز فانتقلت العدوى لأبو ريان بعد أن تزوجها.


الحلقة 7

تحول يارا أن تنتحر، لكن تقوم جدتها بإنقاذها، أما مروان فيساعد ريم أن تعرضت للتحرش اللفظي، ويتبين أن عائلة شمس ماتوا قتلاً في الماضي، وتبدأ عبلة خطتها بالانتقام ونشر فساد الحكم.


الحلقة 8

تقوم عبلة بتهريب يمنى للخارج بهدف حمايتها، ويحاول سامر أن يبحث عن يمنى، أما يارا فتعيش في بيت استأجرته جدتها لها، ويقوم الحكم بالضغط على ريان وطلب منه أن يخلي له البيت، ويعيد حسابه البنكي.


الحلقة 9

يحاول فيصل أن يقنع شقيقته بالزواج من الحكم، ويصل مروان الخبر بأن حريق السكن الجامعي مخطط له ومدبر من قبل سامر، حيث يقرر أن يبحث عن يمنى ليعرف الحقيقة، أما ريان فيوافق على طلبات أبيه لفتح الطريق له لعمليات التهريب.


الحلقة 10

يساير ريان والده، حتى يحين موعد وصول الشحنات التي تحمل الممنوعات، حيث أبلغ اللواء قصي بذلك، وتحفظت الشرطة على الممنوعات، وينتحر ريان.


الحلقة 11

ينتشر خبر انتحار ريان، أما الحكم فيخاف من الفضيحة، ويطلب من هيثم أن يخبر الصحافة بمقتل ريان، أما أبو سام فيطلب من الحكم ثمن البضاعة وإلا سيفضحه بالتسجيلات.


الحلقة 12

يكشف الحكم أمر زراعة أبو سام لأجهزة تنصت في مكتبه، حيث أعطاه نصف ثمن البضاعة كي لا يفضحه، ويتم إلقاء القبض على يمنى خلال محاولة خروجها من البلاد.


الحلقة 13

يقوم هيثم بتلفيق تهمة قتل ريان لمؤيد مقابل مبلغ من المال، ويُفرج عن يمنى بعد أن ساعدتها عبلة، ويقوم هيثم بتهديد أبو سام.


الحلقة 14

يعرض أغيد على أبو يارا أن يعطيه مبلغًا من المال ليعترف بقتل زوجته وإخراج بسام، أما شمس فتقرر أن تساعد إيليا لتأخذ ميراثه من عائلته، حيث تلجأ بذلك إلى مروان، ويطلب الطبيب من أبو ريان أن يقوم بفحص الإيدز.


الحلقة 15

يموت الشاب الذي قام ببيع كليته بالاتفاق مع أبو عمار مقابل أن يسافر خارج البلاد، ويقوم مروان بالتحقيق في القضية ليتوصل إلى تجار الأعضاء، أما أبو ريان، فيقوم بفحص الإيدز، ويشك بأنه قام بنقل العدوى لعلا.


الحلقة 16

يتأكد هيثم من أن الحكم مصاب بالإيدز، لكنه لم يخبره بالحقيقة، ويوافق مالك على عرض أغيد، ويقرر أن يتحمل قضية مقتل زوجته بدافع الشرف؛ وذلك لأنها خانته لتخرج بسام، وقام بتسجيل بيته باسم يارا.


الحلقة 17

علم عزام أن مالك قام بتحمل قضية مقتل زوجته مقابل مبلغ من المال، حيث طلب منه أن يعطيه نصف المبلغ وإلا سيقوم بفضحه، أما الرائد مروان، فيطلب من علاء أن يساعده ليعرف مكان وجود تاجر الأعضاء، حيث حصلوا على رقم أبو عمار.


الحلقة 18

يقوم سومر بإخبار مروان أنه علم بمكان وجود أبو عمار، وأن عمليات التبرع بالأعضاء كانت في لبنان، ويقوم أبو عمار بإخبار يارا أنها مجبرة على الزواج منه، وتزداد العداوات بين كل من أبو سام والحكم بعد أن حاول قتل هيثم.


الحلقة 19

قُبض على أبو عدنان تاجر الأعضاء، واعترف تلفيقًا على سومر بأنه قد اتفق معه، أما شمس فتساعد إيليا، ويوافق أبو يعقوب على إعطائه الميراث، أما أبو ريان فيأمر بالحكم بالإعدام على مؤيد.


الحلقة 20

يتم إلقاء القبض على أبو سام بعد أن قام هيثم بتلفيق تهمة له بمساعدة أبو هادي، ويقوم رجال سامر باختطاف يمنى، أما يارا فتخبر إيليا أنها شقيقته من أبيه.


الحلقة 21

يرفض إيليا شقيقته يارا، وتقوم رودينا بقتل رافي، حيث يتبين أنه يقوم بتصوير الفتيات بأوضاع مخلة ونشرها مقابل المال، ومن إحدى ضحاياه كانت شمس، أما مروان فيحاول الوصول إلى يمنى.


الحلقة 22

يصل مروان ليمنى، وتقوم عبلة برعايتها بعد محاولة قتلها، ويهرب كل من سامر وعماد لكي لا يقبض عليهم، أما أبو ريان، فيطلب من هيثم أن يقتل الطبيب حتى لا يعلم أحد بحقيقة مرضه.


الحلقة 23

يطلب علاء من عبلة أن تقوم بمساعدة سومر ليخرج من السجن، كما يتم نقل مروان لمكافحة المخدرات بطلب من أبي ريان لعدم التحري بقضية يمنى، أما رودينا فتشعر بتأنيب الضمير، وتقف شمس بجانبها.


الحلقة 24

يخرج سومر من الحبس، ويتبين أن أبو ريان قد قام بنقل مروان إلى مكافحة المخدرات لكي يعاقب فايز، أما يارا فتقوم بتوكيل محامٍ للدفاع عن قضية والدتها، وتقرر رودينا أن تنتحر.


الحلقة 25

يصل هيثم الخبر بأن يمنى ما زالت حية، ويطلب منه أبو ريان أن يقتل سامر لكونه عرف بحقيقة مرضه، ويقتل عماد.


الحلقة 26

يتبين رغبة هيثم بقتل سامر، لكنه قام بقتل عماد عن طريق الخطأ، ويقوم سامر بتهديده بفضحه إذا قتلوه، أما عبلة فتواجه أبو ريان بحمايتها ليمنى وحذرته من الاقتراب منها.


الحلقة 27

يطلب الحكم من هيثم أن يقتل يمنى، وتنتشر الشائعات حول مرض الحكم فأنكر ذلك، وتحاول شمس أن تبتعد عن دانيال لعدم رغبتها بالتعلق به.


الحلقة 28

يقرر الحكم أن يقتل مروان بعد المواجهة التي كانت بينهما، أما يارا فتلجأ إلى إيليا بعد محاولة قتلها، ويتعاون كل من علاء ومروان للحصول على دليل ضد سامر.


الحلقة 29

تقوم عبلة بمساعدة مروان للقبض على الفاسدين، نصبت رندة كمينًا لأم وردة كي تنتقم منها، أما علاء فينجح في الإيقاع بسامر.


الحلقة 30

يقوم مروان بالقبض على سامر وبتعذيبه ليعترف عن الشخص الذي كان وراء الإيقاع بهم، وتقوم شمس بإنهاء علاقتها بدانيال.


الحلقة 31

يتم التحقيق مع الحكم بعد العثور على جثة فيصل وعلا، وبعد اعتراف سامر يتم إنهاء مشكلة الفساد بالجامعة، وتقتل نهى.


الحلقة 32

يصدر حكمًا برفع الحصانة عن الحكم، أما دانيال فيخبر شمس أنه مريض بالسرطان، ويتم فتح قضية مقتل ريان مرة أخرى.


الحلقة 33

طلب أبو ريان من هيثم أن يقتل عبلة ولكن قُتل ابنه عن طريق الخطأ، حيث انتقم من هيثم، وأشعل به النار، أما يارا فانتقمت لمقتل نهى، وصدر حكم إعدام سامر، تمت خطبة كل من إيليا وريم، ويطلب مروان يد عبلة.


للتعرف على قصص مسلسلات سورية أخرى يمكنك الاطلاع على: قصة مسلسل رجل وادي القمر، وقصة مسلسل الانتظار.